الثلاثاء، ١٨ سبتمبر ٢٠٠٧

داعب خصلاتي قليلا

قالت لي يوما...

"هل من الممكن ...يا سيدي

أن تأخذ قلمك...وتكتبني...

هل من الممكن...أن تقرب شفاك...

مني ....و تقبلني

وتداعب خصلاتي قليلا...

و تغازل عيني و جفني

و تبقى معي كثيرا ...

تكلمني...تتأملني

تهمس لي ...

تبكيني...

تضحكني...

فمن غيرك أنت ...

يفهم أحاسيسي...

يفهمني...

ومن غير كلامك ...

يشبع نهمي...

يتوجني...

يجعلني أميرة...

يفجر مواهبي...

يخلد حسني...

يعيد لي أحساسي المفقود...

بأني ....وأني....وأني

و يزين لي سماء دنياي

بفرحة ما كانت أبدا في ظني

تعال ألي ...فمنذ دهور...

لم يسعد بضمةٍ حضني

تعال ألي...تعال و أستمع

روحي وهي لك تغني"

هناك ٦ تعليقات:

maria يقول...

وانت ماذا تقول لها؟

انا اقول لك:بادرها جميل ان نعيش الشعور ان نبادل بعضنا الحب ان نواسينا

وجميل ان تكتب شعر بقلب امرأة ولا تحتكر الكتابة بلسان رجل

waqas يقول...

هههههههههه
مش داري الصراحة...ممكن يكون الرد حاجة زي "رسالة من رجل مغرور"
،وقد يكون زي "المغفرة حبيبتي"ــ
ومش بعيد يكون زي " كلمات ضئيلة في وصف ...."

الحقيقة النص الأصلي كان من دون عبارة
"قالت لي يوما..."
بس أضفتها عشان ما حد يفتهم له خطأ "هههههه"،

، أنا عمري ما كتبت شعر بقلب امرأة ، أنا احيانا أكتب شعرا عن المرأة ...فقط.ـ

مش نظرة دونية إطلاقا ...أنما فقط حماقات شرقية لا أكثر ولا أقل...ـ

عموما أنا دائما ما كتبت اشياء عن المرأة موجودة في هذه المدونة وفي أوراقي ((غالبا الربع أو أقل من كتاباتي)) ،لكن ما أعتقدش أني أقدر أوصل أحساس ما بشكل حقيقي،هو فقط وصف وتخيل لمواقف...ـ

maria يقول...

تعرف دائما عندي احساس قاطع
انك كتبت شعر او قصيده ما طويله قصيره ولكنها رائعه بكل ماتحمله الكلمه من معنى

بس مش موجوده هنا في المدونه او بالمعنى الادق مابتكونش هنا وان وجدت يمكن بعد فتره

اعتقد ان اجمل مانكتبه يصاب "بالتعطب"لانانيتنا في عدم كشفه او مكاشفته للاخرين
مش عارفه بس هذا احساس يراودني ودائما لما اقرأ لك اقول انو اكيد في قصيد رائعه وانت تحبها ولكن لم يقرأها احد بعد...لذا انتظرها

اما بخصوص انه ممكن احد يفهم غلط
فسيبهم يفهمو خطاء اليوم..لان الكلمات تعلم بالرأس ومع اللايام ندرك ونتدارك الاخطاء..التي هل بالاساس من فهمنا

تحياتي لك

waqas يقول...

....هل معنى هذا أني لا أكتب شيء رائعا؟؟؟؟
بالرغم أنني أعشق كل ما أكتب، وغالبا ما تلقيت أعجابا كثيرا الا أنني أيضا أحيانا أنتظر قصيدة ما ...
المشكلة أنني لست مهتما كثيرا بكتاباتي....و لا أرى فيها أبداعي أبدا...
فالبرمجة برأيي أخدت كل شغفي منذ سنوات...
و بالرغم أن لا أحد يشاهد أبداعاتي هناك...
ألا أن أشارة أن لا أخطاء في البرنامج تشبع لي غروري دائما...
و فرحي بحل منطقي عبقري هو بنظري في أحيان كثيرة أبلغ من كثير من الأطراء...
ولكن من يدري!!!

maria يقول...

لماذا استنتجت من كلامي الشئ السلبي
لن اقول ان كلامك رائع وليس بالسيئ

كلامك نقي اكبر من ان يصنف الى جيد ورديئ..فيه بساطةو"طهر"لايقبل التصنيف

ولكني اكرر ان ثمة كلمات دعني اقول هي الاروع لم تكشف عنها بعد او ربما لم تكتبها بعد ولكنها قطعا في راسك

فهذا يحدث معي

اما عن نزار فقد شعرت انك معجب به
حين قلت عن رأيه في "ذاكرة الجسد" وانه داخ وقلما يدوخ

نزار رائع يستحق كل هذا الحب..وان كنت لفرط حبك لاشعاره تكتب الشعر فمن الطبيعي ان تسلك طريق لك انت وحب نزار يبقى

سأخبرك بشئ خاص بالبرمجه مع اني لا اعلم شئ بهذا المجال
ولكني اعتقد ان من يعملون به اناس قادرون على كتابة ادق التفاصيل بالنفس البشريه وتحليل الاشتباكات والاشتباهات
دائما تدور هذه الفكره براسي..لانه عمل معقد ويحتاج الى تركيز وتفكير تستطيع صنع فكرة اشمل بالكتابه من خلال هذا العمل

قد تكون فكرة مجنونه ولكنها شبه مؤكده بالنسبة لي

اكتب..فأنت تجيد الاحساس او بالاصح جيدالاحساس
لو لم تكن الكتابه مهمه لما كتبت منذ زمن كل هذه الاشعار والمشاعر
وكل هذه الترجمه

waqas يقول...

لم أستنتج من كلامك أي شيء سلبي ، بل كانت العبارة للدعابة...ولكن نتيجتها كانت كلاما جميلا جدا...
أما البرمجة فهي إطلاقا ليست شيء معقد ...مع كل ما يقال عنها حتى من المبرمجين أنفسهم...ومع كل الكراهية التي كان زملائي في الدراسة يكنون لها.....
أن لن أحاول أن أقول الكثير عنها، فهي محور طفولتي و دراستي و وظيفتي لذا قد أبدو متحيزا و متكلفا لو كتبت عنها ما احس به و كأني أشهد للعروسة.
فكرتك صحيحة جدا لأن البرمجة تعطي القدرة على التحليل المنطقي وعلى الإلمام بالتفاصيل، و القدرة على تحويل الإشتباكات والاشتباهات الى حقائق أولية مبسطة ، ولكنني لا أعلم ما هي اللغة البرمجية التي كتبت بها النفس الانسانية، و لا يمكني أن أصحح الاخطاء أو أن أعدل المدخلات، لذا فأني دائما أحتفظ بتحليلاتي جانبا ، و أجد نفسي مجبرا على تفهم اختلافنا مع الاخرين...

أنا لا أكتب لأني جيد الأحساس....أنا أكتب لأني أظن نفسي واسع التخيل...

تحياتي لك أنت أيضا...