الأربعاء، ٢٠ فبراير ٢٠٠٨

فيزياء... حاسوب و عشق

لم تكن _ تلك الزميلة النارية جدا_ تعلم شيء عن الأنتروبيا المغروسة في كل خلاياي...وهي تستجوبني كالتعامل مع برنامج ممتلئ بالنوافذ والخيارات ، و تخيرني بخيارات صعبة لا أجد الحل لها.

كانت تلك الزميلة ككل الآخرين الذين يريدونا أن نكون دوما رقميي المشاعر، نُسأل عن أحاسيسنا بضغطة زر فيخرج من ألسنتنا أشجان رقمية، تشرح للأخر ما نحن عليه بنعم أو لا، بصفر أو بواحد.

لما يحاول الكثيرون تطبيق ما يعرفونه عن المشاعر علينا كما يطبقون برنامج ما على آلة، لتعرض لهم في النهاية نتائج محددة المعالم؟؟؟... لما لا يتركوننا نشعر فقط ونخبرهم عن رحلاتنا أفكارنا داخل ما نشعر به؟؟.

هل يعرف هؤلاء ...أننا كائنات تسير بمشاعر مضطربة لا نستطيع أن نحدد أتجاهها أو كمها دائما، وأن تناقضنا حاضر في كل شيء فينا .

هل تعرف تلك الزميلة الرقيقة جدا ، و الجميلة للغاية ، أن ما تراه هي من أشياء تحدث فينا ، قد لا أراه أنا بالضرورة ، وأن من غير الضروري أن يكون كل ما قرأت عنه في كل القصائد منذ مراهقتها ، وفي كل الروايات منذ صباها ، موجود فيَّ بكل تفاصيله.

هل تعلم ...تلك الزميلة الغالية ... أن قلبي ليس حقلا تجريبيا عليه أن يطيع قوانين أبتدعها الآخرون الذين لم يعرفونه أبدا، و إنما نجم بعيد يختال في أعلى سماء ، عليها أن تراقبه بكل حواسها _الجميلة للغاية_ ، و أن تستنتج من ما تحس به كل التعاليم و البشارات و القوانين.

تلك أمور يا زميلتي ، لا يعرفها سوى إثنان ...
عالم فيزياء... أو عاشق للنساء.

هناك ٥ تعليقات:

maria يقول...

لااعتقد أن عالم الفيزياء هو الاخر يملك تلك المقدره
لكنني لا استبعد العاشق.

اتعلم شئ وانا افكر منذ ايام تسألت اي العصور نحن واي الازمنه او التوجهات ..فكرت في هذه التفاصيل الصغيره في الفيزياء ايضاً وفي السياسه
استنتجت شئ مهم وهو الفوضى
من خلال الفوضى المنظمه والعاديه تحدث كل هذه الاشياء..وتنخلط المشاعر

نحن لم نعد نستطيع حتى التكهنات العاديه الساذجه حيال انفسنا وحياتنا
فكيف تطلب من تلك الجميله ان تكف عنك اذاها المعنوي


"جبهتك توحي بالذكاء الكثير والافكار الاكثر..الكرفاته العريضه تبصم بالكرم والسخاء"بعض مااعرفه عن الفراسه هكذا تقول صورتك

تعمق في الزميلات كثيراً بالذات الجميلات منهن..فقط حذاري من نون النسوه ههههههههههههههههه



تشاو

waqas يقول...

مار يا مار....

كعادتي منذ أن كنت أكتب لهم "الرسائل في الثانوية" ، فأني كثيرا ما أكتب إقتباسا من حياة إصدقائي ،و لما كنت أعمل حاليا في وسط رجولي للغاية ، فإن من الواضح أن التعمق في "الزميلات" هي رفاهية لا أحصل عليها اليوم.

أحيانا لا نستطيع أن نبادل شخص ما ((طيب، جميل و رقيق)) مشاعر ما ((طيبة، جميلة ورقيقة )) فنظن أنفسنا مخطئين و نظل نتحمل الكثير من الذنب طيلة أعوام، لنكتشف بعد ذلك أننا لم نكن على خطأ، و أن المشاعر ليست قابلة للتحليل و الإدراك دائما...شيء ما من الفوضى كقانون التيرموديناميك الثاني الذي لن " أدوش" رأسك فيه الان.

تبقى الكتابة هنا وهناك كما كنت أفعل قديما مجرد تدريب على فن صياغة حدث ما أكثر منه تفريغا لمشاعر أو أحاسيس أو حتى أفكار، لذا دائما ما تجدين كلامي (( وبصدق )) مكرر المعاني و الألفاظ، تكمن قيمته فقط في أعين الأناس الذين عاشوا التجربة في وقتها.

لا أعرف كثيرا عن ما تعنية الكرافتة الكبيرة ، لكن جبهتي العريضة لا ترمز كثيرا للمعلومات والإفكار ، بقدر ما تتغنى بالأغنية المشهورة لفيروز ...
"الصلع الساطع قادم ... و أنا كلي أيمان "

تشاوك تشاويين و أكثر .

MUTAWAKEL يقول...

عشق النساء مرض يا وقاص حمانا الله منه
هههههه
ولكنه أجمل مرض صدقني
عندي لك نصيحه خذها من "صنعاني" يكن لك كل معزة
احذر من الصنعانيات خاصة الزميلات منهم
"إن كيدهن عظيم" ولا يقدر عليهن أحد
ولا يجلبن إلا وجع القلب
إلا إذا كنت تحب وجع القلب؟؟؟
فمرحبا بك في نادينا ههههه

waqas يقول...

متوكل يا أبن السماء ...
أنت ناوي تقولنا كلام ما قلتش أنا ليش ...
عندنا مثل يقول " العاشق الكذاب يفرح بالتهم" ، و لأني ما أحبش أكون كذاب أشتي أقول لك أن كثير من مما كتبته ما كانش يخصنا بالقدر الحقيقي ، وحتى ما يبدو أنه يخصنا كنت كاتبه قبل ما تحدث أحداثه.
متوكل ... أنا لم أحاول يوما أن أتقمص دور الشاعر أو الأديب ،و لو حاولت أنك تقرأ ما يمكن أن تصنف على أنها قصائد لرأيتها مككرة الأفكار و ممتلىء بالوصف دون تبيين للكثير من المشاعر ، حتى ما أكتبه هناك في المنتدى هو شيء ما يعتمد على المعلومة أكثر منه على الرأي ، لعل السبب في هذا أني أحاول دائما أن تكون مشاعري و أرائي واقعية و بعيدة عن أرض الكتابات ، كي لا أجد نفسي حبيس لواقع إفتراضي كاذب .
أنا أعلم القليل عن الصنعانيات ، لكنك لو رأيت الزميلتين اللواتي في عملي ، لصدقت أنني لا يمكن أن أكتب هذا الشيء ، في هذه الأيام .
دمت لا تعرف من أنت.

maria يقول...

الدنيا هنا حامي الوطيس هههههههه

ياوقاص لا تنساش ان المتوكل ماشي قدام قدام..بعدين هو مش من زمرة الكتابه صاحبنا حق شغل وحسابات
لو كان كل واحد يكتب اللي يعاصره ويحدث له بشكل شخصي "تبقى مصيبه"



شوفوا انا لسا راجعه من السفر وفتحت المدونات حق الرفاق لقيت في رد في مدونتي من صدام "مدونة هدار" رده علشان الحملة اليمنية للترويج لاهداف الألفية ..

وبصراحه عجبتني الفكره حسيت اننا نقدر نعمل شئ شوفوها لو تحبو تشاركو
"ياريت تشاركوا"

هذا الويب
http://mdgsyemen.blogspot.com/

واعذرني على هذا الخرق السافر لموضوعك




سلامي لروحك